حقيبة الكلوروفيل التعليمية

حقيبة الكلوروفيل التعليمية

هدف التجربة

الكلوروفيل هو جزيء معجزة يعمل على تلبية الاحتياجات الغذائية للنباتات. مهمته هي إجراء عملية التمثيل الضوئي. التمثيل الضوئي يحدث في القسم المسماة بالبروستلاست. يتفاعل جزيء الكلوروفيل مع ثاني أكسيد الكربون والماء تحت تأثير الطاقة الشمسية. هذه العملية تنتج الجلوكوز والأكسجين.

اليوم باستخدام العلماء لهذه المعلومة الاساسية طوروا عددا من المنتجات التكنولوجية لانتاج الطاقة والحد من زيادة ثاني اكسيد الكربون في العالم. تحول العمل العلمي والتكنولوجي إلى منافسة شرسة ومن المهم للغاية لبلدنا ان يوسع عالم الخيال في ذهن اطفالنا ليشاركوا في هذا السباق ولنجعلهم ناجحين.

نبذة مختصرة عن التجربة

في حقيبة التدريب هذه ، يتم فصل الكلوروفيل ومكوناته (الكلوروفيل والكلوروفيل B والكاروتينات) من نبتة خضراء ، وهو الكائن العضوي الذي يقوم على التمثيل الضوئي للنباتات الخضراء.

تم إنتاج العديد من المنتجات المفيدة باستخدام الكلوروفيللين المستخلص.

يتم إنتاج حلول للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) من الأوراق الاصطناعية المنتجة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

تم تركيب انابيب مملوءة بالطحالب على طرفي طريق عام في السويد, وبواسطتها يتم تقليل نسبة ثنائي اكسيد الكربون المنبعث من عوادم السيارة في الهواء ويستفاد من الطاقة الناتجة لانارة طريق.

الآن ، يمكن شحن الهواتف والكمبيوترات من الطاقة الناتجة من نباتات الزينة.

في عام 2030 ، يتم تخطيط السيارات النموذجية باستخدام الطاقة من الكلوروفيل.

من الممكن زيادة معدل إنتاج الخضار 6 مرات عن طريق إعطاء الضوء في الحقول العشبية أو الدفيئات ذات الأطوال الموجية المختلفة.

فوائد التجربة

تتم إزالة الكلوروفيل الجزيئ الطبيعي من الخلية. يستمر الجزيء المستخرج في العمل كما لو كان داخل الخلية. وبهذه الوسيلة ، يمكن الحصول على العديد من المنتجات المفيدة من جزيء طبيعي وتسهيل الحياة. تهدف هذه الدراسة إلى تزويد الطلاب بفكرة مدى سهولة مثل هذه المشاريع وكيفية تطوير منتجات تقنية حيوية أكثر فائدة.

لا يمكن تطوير نظامنا التعليمي كدولة إذا حاولنا فقط تعليم استخدام الأجهزة التي تنتجها البلدان المتقدمة.

محاولة الانتاج الافضل يجب ان يكون هدفنا الرئيسي.